You are here

Home » Action Alerts » ! الافراج عن ليلى ابراهيم عيسى ! وقف الرجم في السودان

! الافراج عن ليلى ابراهيم عيسى ! وقف الرجم في السودان

July 21, 2012

We are grateful to everyone who took part in this action, and extend thanks on behalf of our Sudanese sisters as well, who believe the international advocacy by the diverse groups and individuals who joined to call to action had a huge and positive impact on the Court’s decision.

Thank you for your support! Together we do make a difference!

September 12, 2012

_________________________________________________________

 

 

! الافراج عن ليلى ابراهيم عيسى ! وقف الرجم في السودان

 

أيها الأصدقاء الأعزاء، 

 اننا بحاجة للتصرف فوراً من أجل انقاذ ليلى فحياتها مازلت في خطر!

 

حكم على ليلى ابراهيم عيسى وهي تبلغ من العمر ٢٣ عاماً، بالموت رجماً بالحجار من قبل محكمة مايو في الخرطوم في السودان. في بداية الشهر الماضي، اصدرنا دعوة لدعم ليلى ونشكر جميع من  رفع صوته تضامناً! ولكن ليلى ماتزال في السجن، هي وطفلها الذي لا يتجاوز عمره العشرة أشهر!    

 

لم تستجيب السلطات بعد على مطالبنا بإلغاء قرار المحكمة ووقف تنفيذ الإعدام فوراً.  

 

فالنرفع  أصواتنا ثانيةً، وتكراراً حتى يفرج عنهما! 

 

يعتبر الرجم من أشنع أنواع التعذيب.  في حكم ليلى إنتهاكا واضحاً لحقوق جميع المواطنين السودانيين المضمونة  في الدستور السوداني، ولإلتزامات السودان الطوعيه على معاهدات حقوق الانسان.  وأسر طفل ليلى إنتهاكاً لمسؤليات السودان بموجب إتفاقية حقوق الطفل التي وقعت عليها  وصدقتها حكومة السودان.

 

 ترتفع أصوات الحكومات ، ورجال الدين، والمجتمع مدني من حول العالم  للتنديد بالرجم . فالنظم  أصواتنا حتى لا يمكن للرجم أن يعتبر بعد اليوم شكلاً من أشكال العقاب المشروعة. 

 

التوقيع على العريضة يمثل دعم لنشطاء حقوق المرأة السودانية  والمجتمع المدني الذين يقمن بحملة إطلاق صراح ليلى وطفلها، والحصول على معاملة عادلةوأصلاح قانون سودان الجنائي (١٩٩١) وإلغاء المادة التي  تفرض عقوبة الرجم  على العلاقات  الجنسية التوافقية  خارج الزواج. 

 

فإنضموا إلينا للمساعدة  في إنقاذ حياة ليلى قبل فوات الأوان! 

 

* * * http://www.avaaz.org/en/petition/Stop_Stoning_Free_Layla_Ibrahim_Issa/ * * *

 

نحن الموقعون ادناه نطالب بوقف فوري لتنفيذحكم الاعدام بحق ليلى ابراهيم عيسى والمطالبة بالإفراج عنها و عن طفلهالرضيع


ندعو حكومة السودان

 

 

(بحفض جميع حقوق ليلى  ومنها حق  بمحاكمة عادلة، وتوفير تمثيل  قانوني في المحكمة وفقاً لدستور السودان ومادة ١٣٥ (١٣) من قانون الجنائيات (١٩٩١ 

 

بالضمان أن حالتها في السجن لا تؤدي

إلى معاناة أو ألام عقلية أو جسدية، أولإذلال لها  أو لطفلها!

 

ضمان مصلحة طفلها المحتجز بموجب إتفاقية حقوق الطفل التي وقعت عليها وصدقتها   حكومة السودان وبموجب مادة ٣٢ الدستورية بشأن حقوق المرأة والطفل

 

 

 تحديد رسمي لوقف تنفيذ عمليات الاعدام رجماً في البلاد، بهدف إلغاء عقوبة الاعدام، وتخفيف جميع أحكام الاعدام القائمة تماشياً مع التيار العالمي المتنامي وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.  

Region: 
Country: 
Forms of Violence: